يتم التحميل...

ما خص الرب تعالى المؤمن من الكرامة والثواب

قيم إسلامية

قال أبو عبد الله عليه السلام: "إذا أحسن العبد المؤمن، ضاعف الله له عمله سبعمائة ضعف، وذلك قوله تعالى: يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاء، وإنّ المؤمن ليزهر نوره لأهل السماء كما تزهر نجوم السماء لأهل الأرض وإنّ المؤمن وليّ الله عزّ وجلّ، يعينه ويصنع له، ولا يقول على الله إلاّ الحق، ولا يخاف غيره".

عدد الزوار: 34

1- قال أبو عبد الله عليه السلام: "إذا أحسن العبد المؤمن، ضاعف الله له عمله سبعمائة ضعف، وذلك قوله تعالى: ﴿يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاء، وإنّ المؤمن ليزهر نوره لأهل السماء كما تزهر نجوم السماء لأهل الأرض وإنّ المؤمن وليّ الله عزّ وجلّ، يعينه ويصنع له، ولا يقول على الله إلاّ الحق، ولا يخاف غيره".

2- عن الإمام الصادق عليه السلام: "إن المؤمنين يلتقيان فيتصافحان، فلا يزال الله تعالى مقبلاً عليهما، والذنوب تتحاتُّ عنهما حتى يفترقا، وينزل الله عليهما مائة رحمة تسع وتسعون لأشدهما حباً لصاحبه، وافترقا من غير ذنب".

3- قال أبو عبد الله عليه السلام: "إنّ رؤيا المؤمن جزء من سبعين جزاً من النبوّة، وإنّ الله عزّ وجل إذا أحبّ عبداً عظّمه وجعل غناه في نفسه, ونوره بين عينيه، وإذا بغضه وكله إلى نفسه، وجعل فقره بين عينيه".

4- قال الإمام الصادق عليه السلام : "إنّ العبد ليدعو فيقول الربّ عزّ وجل: يا جبرئيل اهبط بحاجته ، وأوقفها بين السماء والأرض شوقاً إلى صوته بتضرّعه، وإن موت المؤمن لَمِن ثلم الدين, وإنّ عمل المؤمن يذهب فيمهّد له في الجنة، كما يرسل الرجل غلامه يفرش له ويمهّد له" ثم تلا: ﴿وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ.

5- عن الإمام الصادق عليه السلام: "ما من مؤمن يموت في غربة فيغيب عنه بواكيه، إلاّ بكته بقاع الأرض التي كان يعبد الله عليها، وبكته أبواب السماء التي كان يصعد إليها عمله وينزل منها رزقه، وبكاه الملكان الموكلان به".

2014-12-02